عنوان الموضوع : أختلاف ..نريد الجواب جزاك الله خير
مقدم من طرف منتديات بنت السعودية النسائي

الســلام عليكم ورحمة ط§ظ„ظ„ظ‡ وبركاته ..


ياشيخ ..في شيء أسمه عفص ..وهو زي الحــناء ولكن لما تحطه المـــرأه

يطلع شعرها نااااعم ..والون أســـود ...

ياشيخ عندما قلنا لها حديث وجنبوه السواد ...فقالت أن الحديث الظاهر منه يقصد الرجال ..

وأن المــرأه جائز أن تغير في لون شعرهاااا ,,,وتقول أنها وضعت معها كذا خلطه ..وهي غرضها ليس السواد ..

ولكـن غرضها تنعيم الشعر ...لن هذا العفص ينعم الشعر ..

فمــارأيك بهذي المــسأله ..

والــسوال الأخر ...في حديث النامصه والمتنمصه ...

هل يــقصد شعر الوجه جمــيعا حتى ((الشوارب الشنب ..))

لأن أنا سمعت بأنه يقصد الوجــه كامل ...وعندما ريت أنها قصة روموشهااا ..وقالت أن غرضه من القص التكثيف ..

والتطويل ...قالت يقصد به الحواجب ...

فما رأيك بهذي المــسأله ..

والــسؤال الأخــير ..ماحكم لبس الجوبونيز ..

وهو يغطي أربع أصابع من الكتـــف ..

<<وجـزاكــــم ط§ظ„ظ„ظ‡ خــير >>


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ذكرتي ثلاثة أسئلة :

1- الصبغ بالأسود بدون قصد السواد ولكن للتنعيم وهذا جائز - إن شاء الله - لكن بشرط ألا يكون فيه غش كمن خطبت ووضعته لكي يعتقد الخاطب أن شعرها أملس وأسود .

2- النمص يكون في الحاجبين فقط ، والقول بأنه شعر الوجه كله قول غير صحيح . فيجوز للمرأة أن تزيل أي شعر في وجها ما عدا الحاجبين .

3- الجوبونيز يجوز لبسه عند الزوج والأولاد الصغار ، أما غيرهم كالأولاد الكبار أو النساء فلا ينبغي لبسه .

والله أعلم .

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :