عنوان الموضوع : قلاية تيفال بملعقة زيت واحدة من المطبخ السعودي
مقدم من طرف منتديات بنت السعودية النسائي

السلام عليكم كيفكم عساكم طيبيين اليوم راح اتكلم عن ظ‚ظ„ط§ظٹط© طھظٹظپط§ظ„ 2ف 1
لان الكثير يسأل عنها
صناعتها فرنسية يعني مضمونة طبعا انا اشتريتها من اكسترا ب1399 ريال لاني ماحب الزيت والقلي
الاشياء اللي تنفع تسوونها فيها
1سمبوسة الرقائق جبن. لحم. دجاج .ايا كانت الحشوة طبعا لازم نوعية رقائق حلوة
اغلقي طرفها بعجينة سايلة. موية وطحين .ترصينها في صينية القلاية وترشين عليها ملعقة زيت او نصف الملعقة ياخذ الدور اللي تحت حوالي 10 او 12 حبة واللي فوق يمكن 8 حبات فهمتو علي طبعا اليد اللي تدور لازم تشيلينها في البداية حتى تتماسك السمبوسة وتقسى بعدين رجعيها علشان تقلب السمبوسة من كل الاتجاهات ملاحظة الدور العلوي مايركب الا اذا ركبت اليد اللي تدور تحت يعني بع ماتقسى السمبوسة اللي في الطبقة اللي تحت حطي اليد واتركيها تقلب وحطي علية الصينية اللي تركب فوق وهي بتدور من حالها بسبب اليد وراقبيها متى ماحمرت خلاص شيليها يعني لاتتقيدين بالتايمر واللة انها لذيذة ومقرمشة وعجبت اهلي
ثانيا تنفع للدجاج النقتس وهو مجمد من الكيس على طول ع القلاية بدون زيت لانة يحتوي ع نسبة زيوت ونفس الحكاية بدون اليد اللي تقلب لين مايتماسك لان اللي مجربتها من بعض الاخوات تشتكي انها تفتت الاكل لاتحطين اليد حتى يصير قاسي وبعدها ركبي اليد علشان تقلب
3البطاطس المجمد اللي مستوي نص استواء نشترية من السوبر ماركت صراحة احسن نوع السنبلة على طول من الكيس للقلاية بدون زيت طبعا لانة فية نسبة زيوت عالية جدا لانة مقلي من قبل واظبطي التايمر 15 دقيقة واذا تبينة يحمر زيادة زودي 5 دقايق واللة جربتة وطلع حلو واذاتبينة يظل مقرمش اتركية ينشف لاتقفلين القلاية علية اتركي الغطاء مفتوح
4البطاطس النئ اغسلية وجففية ثم قطعية اصابع وضعية في القلاية ولازم ناشف وفوقة ملعقة زيت او اكثر مافية مشكلة تقدرين تضيفين الملح والبهارات اللي تبين وهنا تضعين اليد اللي تقلب عادي علشان البطاطس قاسي مايضرة التقليب بس انتبهي على الاخير اذا صار لين واظبطي التايمر 45 دقيقة ومثل ماقلت يترك اذا نضج ينشف
5 جربت فيها اسوي البقسماط اطراف التوست اذا استخدمتي التوست في طبخات الاطراف لاترمينها حطيها في القلاية بدون زيت انتبهي وشغلي القلاية 5 دقايق فقط تحمر بسرعة اتركيها تنشف وتبرد واطحنيها واحفظية في علبة في الفريزر لحين الاستخدام
6 مرة من المرات حمست فيها القشر تعرفونة اللي يسوونة للنفاس حمستة على دفعات لاتعبينهاوراح اجرب احمس فيها القهوة تراة ماياخذ وقت القشر3 دقايق يحمر بسرعة واتركية ينشف ويبرد
هذي بعض التجارب بس النقتس للامانة ماجربتة بس شفتة في اليوتيوب
لكل وحدة وجهة نظر في هالقلاية بس انا عجبتني 100% وراح اجرب فيها طبخات اكثر واكثر واوافيكم بالمستجدات واذا سنحت لي الفرصة راح انزلكم طبخاتي فيها مصورة وهذي صورتها من النت نفس اللي عندي
اعذروني ع الاطالة انا عضوة جديدة وماني عارفة انزل لكم صور اكثر اتمنى تفاعلكم معي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
حياك الله فطوم

شكرآ لمشاركتنا تجربتك وتتهني بالقلاية لانها فعلآ ممتازة

بانتظار اطباقك وتجاربك بها

هذا الرابط يساعدك في اضافة الصور

الطريقة المفصّلة لإضافة الصور في المشاركات..............

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
حياك اللة اختي لؤلؤة 2005 اللة يسعدك ويوفقك انامن متابعينك ومعجبة بطبخاتك واللة انك معلمتنا الاولى اللة يوفقك ويسعدك دنيا اخرة

>>>> الرد الثالث :
ماشاء الله
الله يباركلك ويهنيك بيها
جزاكى الله خير على الموضوع

>>>> الرد الرابع :

>>>> الرد الخامس :