عنوان الموضوع : كيف أنحف رجيم صحي
مقدم من طرف منتديات بنت السعودية النسائي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يجازي خير كل من أعانني في هذا المنتدى
وكل من يعينني وسيعينني
سأبدأ بطرح مشكلتي الجديده وهي أنني قبل أسبوع كان عندي
مراجعه في المستشفى عند طبيب النساء والولاده بسبب الهرمونات التي تزيد وتنقص عندي
وعندما قال لي الطبيب بعد رؤيته لنتيجة تحاليلي قبل 6 أشهر على الكمبيوتر بأن هرمون
الحليب كان عندي قليل طلب مني أن أعمل تحليل ليرى كيف هرمون الحليب عندي الآن
وعندما استلمت نتيجة التحليل وجعلته يراها قال لي أن الهرمون ازداد عندي الآن ثم
قال هل تشربين حبوبا للاكتئاب قلت له نعم فقال لي اذن عليك أن تمشي كل يوم نصف ساعه
أو 45 دقيقه مع شرب الحبوبالتي تجلب الدوره لمدة شهرين بمعنى شهري شعبان ورمضان
وقال لي اذا رأيتي الدوره بعد هذين الشهرين غير منتظمه استمري في تناول هذه الحبوب
والعكس اذا انتظمت الدوره فلا تشربيها وعلى هذا الحال ولم يطلب مني مراجعته بعد ذلك

ما أريد قوله هو أنني منذ بدايتي للمشي لم أجد نقصا في وزني فوزني ازداد 3 كيلو
وعندما أخبرت صديقتي بذلك قالت لي لأنك عندما تمشين تحرقين سعرات حراريه لذلك
تشعرين بالجوع وتأكلين كثيرا لتعوضين ما فقدته فيزيد وزنك
أرجوكم أخبروني ماذا
أفعل أنا لا أريد سوى حلا لمشكلة الوزن عندي فقط خاصة لأن فرح أخويه اقترب فأريد من
وزني أن يكون ثابت حتى أستطيع شراء الفستان وأنا مطمئنه علما بأن كل الحبوب التي
أشربها تزيد الوزن وتحسس بالجوع وتشعرك بالخمول والكسل
آسفه على الاطاله وجزاكم
الله خير

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
هلا اختي رمسيس امشي وسوي رياضة وكلي كلن قومي قبل ماتشبعي يعني بس شي يسد الجوع

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
والف مبروووووووك لاخوكي الله يتمم على خير وعقبالنا

>>>> الرد الثالث :
و عليكم السلام و الرحمة

اول شي : ايش الادوية الي تاخذيها و هل الزيادة في الون بسبب حتباس الماء في الجسم ام هو صحيح مثل ما تقولة صديقاتك من زيادة ملحوظة في الاكل .

ثانياً : لبد لتقليل الوزن من تعديل النظام الغذائي و الابتعاد عن الشوكولاته و السكريات بشكل عام و كذالك الابتعاد عن زيادت الملح .

ثالثا : عدم عمل الرياضة بعد الوجبة الغذائية مباشرة السبب في ذالك انك راح تحرقي السعرات الحرارية من الوجبة وليس الشحوم المخزنه في الجسم .

رابعاً : عند رغبتك في عمل رياضة و أنتي توك ماكلة وجبة لزم تنتظري ساعتين ما تاكلي فيها شي و تعملي بعدها رياضة ممكن تشربي ماء بالقدر المرغوب به في اي وقت و بعد التمارين لزم تنتظري ساعة بعدها يسمح لك بالاكل .

خامسا : اختيار الوقت المناسب و المكان المناسب و لبس ملابس مريحة و احذية مناسبة و المشي المشية الصحية عند الرغبة بعمل الرياضة و السماع لشيء يحفزك على المشي مثل قران محاضرة و خلافة .

سادسا : ادخلي على النظام الغذائي الخاص بك السلطات و الخضار فهي تحتوي على الياف تشعرك بالشبع بسرعة و تقلل من اكلك , كلي الفواكة , قومي بتعديل الوصفات الخاصة بك لتحتوي على سعرات حراية اقل بدلي الزبدة بزيوت غير مشبعة مثل
زيت الزيتون-زيت الذرة-زيت عباد الشمس لا تقلي الاشياء اشويها و قيسي الوجبات الي تاخذيها لا تحرمي نفسك لكن انتبهي لكل الي تاكلية
ولا تنسي اهم قاعدة قالها الرسول في حديثة ( مَا مَلأ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرٌّا مِنْ بَطْنٍ حَسْبُ الآدَمِيِّ لُقَيْمَاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَهُ فَإِنْ غَلَبَتِ الآدَمِيَّ نَفْسُهُ فَثُلُثٌ لِلطَّعَامِ وَثُلُثٌ لِلشَّرَابِ وَثُلُثٌ لِلنَّفَسِ * ورواه الإمام أحمد في مسنده عن نفس الصحابي أيضًا(3).
لا تقومي بملئ المعدة ولكن إذا شعرتي انها سوف تبداء بالامتلاء توقفي عن الاكل .

عند الشعور بالجوع بعد الوجبات او بينهم بدل اكل الشبس و الشوكولاته من الممكن اكل الفواكة او المكسرات الغير مملحة و الغير محمصة و كذالك الفواكة المجففة بلا زيادة من الممكن اكل شوكولاته صغيرة جدا لكي لا تشعري بالحرمان مرا بالاسبوع .

نوعي بالاكل خلال الاسبوع من لحم سمك ودجاج و عدم الاعتماد على نوع واحد

اممممم مدري نسيت شي او لا هذا الي طبقته في حياتي و فادني كثير الله ييسر لك يا بعدي و يبارك بك و بخوانك

>>>> الرد الرابع :

>>>> الرد الخامس :