عنوان الموضوع : مطبخ بيت حواء لمساعدتك في معرفة طريقة اي طبخة او اكلة او حلا ( مع طباخات بيت حواء) طبق سعودي
مقدم من طرف منتديات بنت السعودية النسائي

بسم الله الرحمن الرحيم
يسعدلي صباحكم ومسائكم
افتتحنا مطبح بيت ط*ظˆط§ط، للمساعدة

يعني اي عضوة بحاجة للمساعدة باي ط·ط¨ط®ط©
مقاديرها ط·ط±ظٹظ‚ط© طبخها او مكوناتها او بدائل للمكونات او اي شي
بتتفضل بتحط اسم الطبخة والعضوة لي بتعرف بتساعدها
حلو

معجنات

اكلات غربية

اكلات شرقية

مشروبات

مع ط·ط¨ط§ط®ط§طھ بيت ط*ظˆط§ط، الحياة حلوى
اتمنى الموضوع يعجبكم ويصير تفاعل

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
بنات بدي طريقة طيبة لشوربة الشوفان

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
اهلا ياقلبي موضوع مرررررره مفيده بصراحه
انا ابي اقول لك طريقتي بشوربه بس هاااااااه انا استخدم فيه لحم ياغنم او لحم حاشي والاطيب الحااااشي يعطي طعم اكثر مادري انا عندي الافضل المهم اخلصي ههه اسفه

شوفي ياقلبي المقادير طبعا علي حسب تقديرك انتي
انا اسويها زي ماراح اكتب لك وانتي لك الحريه
بصله كبيره وتكون مقطعه صغيره ثلاث فصوص فوم مفروم فنجان زيت 2طماطم كبير 1 جزر مبشور لحم مقطع قطع صغيره ليسهل الطبخ له ونضوجه بسرعه ملعقه معجون طماطم نص ملعقه بصل مجفف مطحون نص ملعقه فوم مجفف مطحون ملعقه كبيره من البهار المفضل اليك وملعقه كبيره كزبره ناشفه فلفل اسود مطحون الشوفان كميه تكفي لعدد الاشخاص

الطريقه
يوضع الزيت بالقدر ويضاف اليه البصل ويترك لمده دقيقه علي نار متوسطه الي ان يذبل ثم يضاف اليه الفوم ثم يضاف اليه الطماطم ويكون مقطع صغير ويضاف اليه الجزر المبشور ثم يضاف اليه معجون الطماطم ويضاف اليه بقيه البهارات كلها ويضاف اليه كاس ماء ويترك لمده الي ان يسخن علي نار متوسطه ثم بعد ذالك يؤخذ ويوضع في كاس العصير ويطحن الي ان تنعم وتصبح سائله ويختفي البصل والطماطم ثم ترجع بعد ذاللك علي النار ويضاف اليه كميه الماء المناسبه لنضوج اللحم ويترك الي ان ينضج ويملح بعد ذاللك تاخذ كميه الشوفان ويضاف اليها نص كميه الشوفان الماءمثلا كاس كامل من الشوفان يكون الماء نص الكاس الذي يقاس به الشوفان ويكون الماء فاتر لانه اذا كان مائلا للسخونه قد يتكتل معك اثناء طبخه
ويوضخ في الخلاط الكاس الذي سبق واستخدمته في طحن للكشنه من قبل بعدها يسكب علي اللحم الشوفان بعد طحنهويبدا تقلبي الي ان يثخن قوامه عند التقديم في الطبق يفضل يزين بالبقدونس المفروم وبالعااااااااافيه اتمني ان تروق لك بصراحه هذه هي طريقتي فيها وجد حلوووه ولكي ودي

>>>> الرد الثالث :
جزاك الله كل خير ياقمر وان شاء الله بجربها وبدعيلك
سلم ايديكي

>>>> الرد الرابع :

>>>> الرد الخامس :