عنوان الموضوع : Mohammed روح ٌ تروح - ولا يُمسّ حماك ْ ..! ؟
مقدم من طرف منتديات بنت السعودية النسائي
هو ذلكَ القلبُ الذي عاشَ أبداً لـ غيره ..
هُو روحُ الهمم الشامخة ..
هُوَ " نبض " الأحرف والكلمات والأخلاق السامية ..
هُو الثريّا في علوِّه .. بل أجلُّ وأسمى ..
هُوَ الحبٌّ الذي لا تزال القلوبُ تخفقُ من أجله ،.
هو رسولنا صلى الله عليه وسلم ..
.. نصرةً لرسولٍ أعزّه الله على العالمين ..بعدَ أن تطاول عليه هوامُ الأرض وجعلوا أنفسهم أضحوكةً للبشريّة ..
لأنهم دنسُ الأرض يهيمُون فيها .. تجرءو على رسولٍ مقامُه عالٍ سامٍ ..
لأجلِ ذلكَ ..
هُنا - لمساتْ - تقدّم :
حملَة متكاملة لـ [ نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ] في المدارس ..
لعلّ الله ينفع بها ويبارك فيها ..
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
- أفكار مُقترحة .. لـ نصرة الرسول - صلى الله عليه وسلم -
الفكرة الآولى : إحياء سُنَّة ..
تنقسم هذه الفكرة إلى جُزئين .. أحدهما لـ تفعيلها داخل الفصول الدراسيّة .. وأخرى في المصلّى أو عامّة على المدرسة ..
- إحياء سُنّة تكادُ تندثر ،، داخل الفصول الدراسيّة -
اليوم الأول :
إحياء سنّة صلاة الضحى ..
يتمّ توزيع سجادة صلاة في كُلِّ فصل .. ووضع دلالة تبيّن موضع القِبلة ..
مع وضع حديث يبيّن فضل صلاة الضحى ..
- لحفظ الصورة " بدقة عالية " اضغطي عليها -
اليوم الثاني :
الحثَّ على صيامِ الإثنين .. ووضع حديث يبيّن فضل صيامه ..
- لحفظ الصورة " بدقة عالية " اضغطي عليها -
اليوم الثالث :
إحياء سُنَّة السواك ..
يتمّ توزيع مجموعة من المساويك في كل فصل .. ووضع حديث يبيّن فضل السواك ..
والمواضع التي يسن الاستواك عندها ..
- لحفظ الصورة " بدقة عالية " اضغطي عليها -
اليوم الرابع :
إحياء سنة الرسول وطريقته في الأكل والشرب ..
توزّع في كل فصل مجموعة من كاسات ماء الشرب ،، تمّ وضع ملصق صغير عليه يبيّن أدب الرسول حينَ شُربه ..
مثل : ( الأكل والشرب باليمين ، الأكل والشرب جالساً ، الشرب على ثلاث أنفاس )
- لحفظ الصورة " بدقة عالية " اضغطي عليها -
اليوم الخامس :
إحياء سنّة الرسول صلى الله عليه وسلم في التيامن ..
ووضع حديث يبين حرص الرسول - صلى الله عليه وسلم - في التيامن ..
الحث عليها , وتنبيه كل من يستخدم اليسار في غير محله ..
ويمكن وضع فكرة:كفَّارة تعوّد المرء على استخدام اليمين ..
في كل مرة يستخدم يده الشمال في غير محلها ،، يخرج ريال صدقة لوجه الله ..
- لحفظ الصورة " بدقة عالية " اضغطي عليها -
-إحياء سنة تكادُ تندثر ،، في المصلى -
1- سنّة إفشاء السلام ..
يتكلّم عن فضل السلام في إفشاء المحبّة وأنه سبب لدخول الجنة ..
{ لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ،ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم }
ويتكلّم عن التحايا التي حلّت محل السلام المشروع .. ويتكلم عن حديث ( ألقِ السلام على من عرفتَ ومن لم تعرف )
2- سنّة إطعام الطعام ..
يكون نشاط من طالبات المصلى بحيث تحضر كل منهنّ ما استطاعت من الأطعمة المباحة .. ويدعى جميع من في المدرسة لـ حضوره ..
ثمَّ يتم الإخبار عن أنّها من السنن التي هُجرت وهي من الأعمال التي تدخل الجنّة دونَ جُهدٍ يذكر ..
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
الفكرة الثانية : أحرفُنا في نصرته ..
يمكن تطبيق هذه الفكرة على ثلاثة طرق :
1- ورق الجرائد - البيضاء أو البنيّة - أو صحائف كبيرة الحجم أو لوحات فارغة يتم وضعها في مكان بارز في المدرسة ..
وتشارك الطالبات في كل وسائل نصرة النبي صلى الله عليه وسلم .. من أحرف يكتبنها ، أو رسومات ، أو تصاميم .. أو أفكار تطرح ..
ويتم تكريم أفضل فكرة عُلقتْ في هذه الجداريّة ..
2-نفس الطريقة .. لكن بطريقة المنافسة بين الفصول ..
بحيث يوضع ورق الجرائد أو الصحائف أو اللوحة في مكان معيّن في الفصل ..وتشارك كل الطالبات في أفكارهنّ ..
ومن ثمّ يكرّم أفضل فصل كانَ له أكبر جهد ، وأغزر أفكار في نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ..
3- لوحات فلين أبيض ..تقصص على شكل مربعات صغيرة .. وتعطى كل طالبة واحدة منها .. تضع فيها ما تشاء فعله في سبيل نصرة النبي ،،
وثمّ يجمع .. ويصف على شكل معيّن أو في لوحة بطريقة مبتكرة .. ويوضع في ساحة المدرسة ..
الفكرة الثالثة : جلسة العصف الذهني ..
هذه الجلسة تكون في المصلى .. خلال أحد أيّام الحملة ..
بحيث تترأس الجلسة معلمة أو طالبة متمكّنة .. ويتم محاولة جمع أكبر قدر من الأفكار التي تساعد على نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ..
ويكون هُناك من يدوّن الأفكار المقترحة .. ثمّ تكتب في منشورة .. وتوزّع على طالبات المدرسة بعد ذلك ..
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :